الأحد، 1 مايو 2011

شركـات التوظــيف ( 2 ) ( وهم الرواتب المجزيه )






اتمنى عدم مساعدة شركات التوظيف اللي دمرتنا اصبحنا معد نحصل وظايف الا عن طريقهم

ورواتبهم سيئه ماتتناسب ابدا مع طبيعة الوظيفه. صار كثير من الشركات والبنوك يبون يريحون ويتعاقدون معهم ويعطونهم راتب كامل للموظف والشركة تاخذ نصفه او اكثر . حرام قسم بالله هذا طمع لو اخذو الف ريال هم الربحانيين لكن نصف الراتب او اكثر حرام والله. الآن كثير من الشباب توظفوا برواتب 3 الى 4500 في وظائف رواتبها 7 و8 آلاف. وهذا الشي كل ماله يزيد وطبعا راح يأثر في الحاله المعيشيه في المجتمع وفي طبقات المجتمع. وين وزارة العمل عن شركات التوظيف؟ وين الحكومه عنهم؟ ليش ماتحط لهم نسبه معينه مايقدرون يقتصونها من راتب الموظف. ومايبون يكون عندنا فساد اداري. مادام الشركات والبنوك كل مالها تتعامل مع شركات التوظيف وتوظف نسب عالية منهم, شي طبيعي ان دخل الفرد المجبر انه يتوظف عن طريقهم راح يقل, وخاصه انو في وقتنا هذا الرواتب هذي ماتلبي حاجة الفرد اللي عنده عائلة. عشان كذا يكثر الفساد الاداري اللي نشوفه الآن في كل مكان.


أتمنى من شركات التوظيف انهم يزيدون الرواتب وماعندهم اي عذر هم ربحانين لكن يتركون الطمع ولا ياخذون 50% واكثر ,, اتمنى تكون عشر الى على الاقل 20% من الراتب, وياليت اننا مانساعد اللي يقول وظائف برواتب مميزه وبعدين تكون الوظيفه مثلا في بنك والراتب 3500 وهو في الاصل 7000 ,, اين الراتب المميز هل 3500 اصبحت راتب مميز وفرصه مغريه, حسبنا الله ونعم الوكيل.


هؤلاء يعتقدون أنهم بمجرد تعاقدهم مع هذي الشركات, لن يكون لهم مسؤولية على الموظف في حالة عدم رغبتهم في استمراريته وسوف تتحمل الشركة مسؤولية ذلك الموظف, ومن الاسباب اللي جعلتهم يتجهون بشكل كبير في الفتره هذي لهذي الشركات هو اللي صار من ازمة اقتصادية, جعلت هذي البنوك تتخوف كيف بتسرح من موضفينها وانو راح تواجه مشكلة, والحل طبعا بشركات التوظيف. والمشكله بينهم وبين الموظفين عقود سنويه تتجدد كل سنه,, خلاص لمن ينتهي عقد الموضف ما اجدد معه. ولا اللجأ لهذي الشركات.

طيب اذا كان هذا الحل, وانا كبنك وظفت نسبة 50% من موظفيني او اوظف اكثر من 50% في ادارة كاملة كالكول سنتر. واوضف صرافين وخدمة عملاء عن طريق هذي الشركات برواتب ضئيله لا تلبي حاجة الموظف, شي طبيعي راح يقل انتاجية الموظف لأني ما اعطيته حافز عالي يكون دافع له انه ينتج معي ويستمر معي ويكون موالي لي وأكسب ثقة الموظف, واذا قلت انتاجية الموظف راح تقل انتاجية الجهة اللي يعمل فيها الموظف. النقطه الثانيه التعاون بين الزملاء راح يكون هناك حقد وغيره بين الزملاء لانو مافيه مساواة بينهم, اثنين موظفين خدمة عملاء بجنب بعض واحد راتبه 7000 جديد متوظف بعقد البنك والآخر له سنه 3500 عن طريق شركة, انا يالموظف ابو 3500 راح احاول اسحب العملاء اصحاب الحسابات العاليه من زميلي بأي طريقه كانت, لأن بكون انا في حاجتهم اكثر لكي احقق اهداف عاليه. وزي مايقولون كل واحد يطلع على ظهر الثاني, وبيقل اداء روح الفريق الواحد بين الموظفين وايضا بتأدي الى نقص في الانتاجية...


المصدر : http://www.hrm-group.com/vb/showthread.php?t=26151

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق